تقويم الأسنان

تقويم الأسنان

إذا كان لديك أسنان ملتوية و / أو لدغة غير متجانسة (أقل من اللمعة أو المفرطة) ، فهناك مجموعة متنوعة من العلاجات التي يمكن أن تساعد في تصويب الأسنان ، بما في ذلك الأقواس والمثبتات.

يقوم العديد من أطباء الأسنان العامين بعمل محاذاة أساسية وتقويم الأسنان ، لكن أطباء تقويم الأسنان متخصصون في تصحيح المخالفات السنية.

سيقوم طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان الذي اخترته بطرح أسئلة حول صحتك وإجراء فحص سريري والتقاط انطباعات عن الأسنان والتقاط صور لوجهك وأسنانك وطلب الأشعة السينية للفم والرأس. يتم وضع خطة علاج مناسبة بناءً على تحليل المعلومات التي تم جمعها.

في بعض الحالات ، سيكون التجنيب القابل للإزالة هو كل ما هو ضروري. في حالات نادرة أخرى (خاصةً عندما يكون هناك فرط شديد أو فرط في الحد) ، قد تكون الجراحة ضرورية. في معظم الحالات ، ومع ذلك ، ستكون هناك حاجة الأقواس.

ما هي أنواع الأقواس المتاحة؟

إذا كانت المشابك هي بالفعل الحل المناسب لك ، فإن طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان سيصف جهازًا محددًا يلبي احتياجاتك. قد تتكون الدعامات من الأشرطة والأسلاك وغيرها من الأجهزة التصحيحية الثابتة أو القابلة للإزالة. لا توجد طريقة واحدة تعمل للجميع.

كيف تعمل الحمالات؟

إذا كانت المشابك هي بالفعل الحل المناسب لك ، فإن طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان سيصف جهازًا محددًا يلبي احتياجاتك. قد تتكون الدعامات من الأشرطة والأسلاك وغيرها من الأجهزة التصحيحية الثابتة أو القابلة للإزالة. لا توجد طريقة واحدة تعمل للجميع.

  • الأقواس هي المربعات الصغيرة التي يتم ربطها مباشرة إلى مقدمة كل الأسنان بعامل ترابط أسنان خاص أو متصلة بأشرطة تقويم الأسنان. الأقواس تتصرف مثل المقابض ، وتمسك الأسلاك القوسية التي تحرك الأسنان. هناك عدة أنواع من الأقواس ، بما في ذلك الفولاذ المقاوم للصدأ والسيراميك أو الأسنان الملونة بالألوان ، والتي يتم اختيارها غالبًا لأنها أقل وضوحًا. في بعض الأحيان ، يتم تثبيت الأقواس على الجزء الخلفي من الأسنان ، لإخفائها عن الأنظار.

 

  • الأشرطة التقويمية هي من الصلب غير القابل للصدأ أو النظيف أو ذو لون أسنان مثبت على الأسنان باستخدام عوامل ربط الأسنان. يلفون حول كل سن لتوفير مرساة للأقواس. تعد الأشرطة الشفافة أو الملونة بألوان أكثر جاذبية من الناحية التجميلية ولكنها أكثر تكلفة من الفولاذ المقاوم للصدأ لا يتم استخدامها في جميع المرضى. بعض الناس لديهم أقواس فقط ولا فرق.

 

  • الفواصل هي فواصل تلائم الأسنان لتكوين مساحة صغيرة قبل وضع الأشرطة التقويمية.

 

  • أسلاك مقوسة متصلة بالأقواس وتكون بمثابة مسارات لتوجيه حركة الأسنان. يمكن أن تكون الأسلاك المقوسة مصنوعة من المعدن أو تكون واضحة أو
  • ملونة بالأسنان.

 

  • الروابط عبارة عن حلقات مطاطية صغيرة أو أسلاك رفيعة تربط السلك المقوس بالأقواس. يمكن أن تكون واضحة أو معدنية أو ملونة.

 

  • هناك أنبوب شدق على شريط السن الأخير يحمل نهاية السلك المقوس في مكان آمن.

 

  • الأشرطة المطاطية الصغيرة ، التي تسمى الحروف المركبة ، تمسك الأسلاك القوسية بين قوسين.

 

  • قد يكون هناك شريطين على الأسنان العلوية يحتويان على أنابيب أغطية رأس لتثبيت عقد غطاء الرأس في مكانه. (أغطية الرأس هي أداة أخرى يستخدمها تقويم الأسنان للمساعدة في تصحيح مخالفات الأسنان ؛ انظر أدناه)

قد تكون “الأقواس الصغيرة” الأحدث ، والتي تعد أصغر بكثير من الأقواس التقليدية ، خيارًا للبعض. هناك طريقة أخرى لتقويم الأسنان تستخدم حاويات بلاستيكية قابلة للإزالة قد تعمل أيضًا عندما يكون ازدحام الأسنان شديدًا. سيناقش أخصائي تقويم الأسنان الأنواع المختلفة من المشابك معك ويحدد الخيار الأفضل بالنسبة لموقفك.

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *