لماذا نحتاج تقويم الاسنان ؟​

عادة ما يوصي طبيب الأسنان بأقواس لتحسين المظهر الجسدي للمريض. من خلال علاج تقويم الأسنان ، يتم تصحيح مشاكل مثل الأسنان الملتوية أو المزدحمة ، الزائد ، الحواف السفلية ، وضعية الفك غير الصحيحة واضطرابات مفاصل الفك.

متى هو الوقت المناسب للأقواس؟

يمكن للمرضى الذين يعانون من مشاكل تقويم الأسنان الاستفادة من العلاج في أي عمر تقريبًا. يتراوح العمر بين 10 و 14 عامًا وقتًا مثاليًا لوضع المشدات ، في حين أن الرأس والفم لا يزالان ينموان والأسنان أكثر استقامةً في الاستقامة. ومع ذلك ، لأن أي تعديلات في مظهر الوجه يمكن أن تكون صدمة للطفل خلال هذه السنوات الحساسة ، يجب على الآباء مناقشة الأمر مع أطفالهم قبل تطبيق الأقواس. والأقواس ليست فقط للأطفال. يرتدي عدد أكبر من البالغين أيضًا دعامات لتصحيح المشكلات البسيطة وتحسين ابتسامتهم.

ما نوع الحمالات التي يجب علي ارتداءها؟

سيعرف طبيب أسنانك الجهاز الأفضل لمشكلتك الخاصة ، ولكن غالبًا ما يكون لدى المريض خيار. المشدات تأتي عادة في ثلاثة أصناف. النوع الأكثر شيوعًا هو الأقواس ، المعدن أو البلاستيك ، المرتبطة بالأسنان والتي تكون أقل وضوحًا. يتكون النوع “اللغوي” من الأقواس من أقواس تعلق على الجزء الخلفي من الأسنان ، مخفية عن الأنظار. العصابات هي النوع التقليدي الذي يغطي معظم أسنانك بشرائط معدنية تلتف حول الأسنان. جميع استخدام الأسلاك لنقل الأسنان إلى الموضع المطلوب.

كم من الوقت يجب أن أرتديها؟

هذا يعتمد على خطة العلاج الخاصة بك. كلما كانت مشكلة التباعد أو العض أكثر تعقيدًا ، وكلما كبرت ، كانت فترة العلاج أطول. يمكن لمعظم المرضى الاعتماد على ارتداء المشدات الكاملة ما بين 18 و 30 شهرًا ، تليها ارتداء التجنيب لمدة بضعة أشهر على الأقل لمدة تصل إلى عامين لضبط ومحاذاة الأنسجة المحيطة بالأسنان المستقيمة. قد يضطر بعض المرضى إلى ارتداء عامل تجنيب دائم إذا كنت لا ترغب في أن تعود عضتك إلى ما كانت عليه.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *