ما هي أنواع الأسنان؟

1. أسنانك هي واحدة من أقوى أجزاء الجسم. وهي مصنوعة من البروتينات مثل الكولاجين والمعادن مثل الكالسيوم. فهو لا يساعد فقط على مضغ الطعام الأكثر صعوبة ، ولكنه يساعد أيضا على التحدث بوضوح.

اسنان البالغين

  • 8 القاطع 
  • 4 الأنياب ، وتسمى أيضا كاسبيدس
  • 8 الضواحك ، وتسمى أيضا العضلة ذات الرأسين
  • 4 ضرس العقل ، بما في ذلك 12 ضرس
  • الطفل لديه 20 سنا فقط ، والتي تسمى الأسنان اللبنية أو الأسنان المؤقتة أو أسنان الحليب. أنها تحتوي على نفس الأسنان 10 في الفك العلوي والفك السفلي:
  • 4 القواطع
  • 2 الأنياب
  • 4 الأضراس
  • عندما يبلغ عمر الطفل حوالي 6 أشهر ، تبدأ الأسنان اللبنية بالمرور عبر اللثة. عادة ما تكون الشقوق السفلية هي الأسنان الأولية الأولى التي يتم إدخالها فيها. معظم الأطفال في سن 3 لديهم 20 سنا رئيسيا.

اسنان الاطفال

يميل الأطفال إلى فقدان الأسنان اللبنية الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاما ، وبعد ذلك يتم استبدالهم بأسنان دائمة. عادة ما تكون الأضراس هي الأسنان الدائمة الأولى التي تأتي. معظم الناس لديهم كل أسنانهم الدائمة في مكانها بحلول سن 21.

استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن أنواع الأسنان المختلفة ، بما في ذلك شكل الأسنان ووظيفتها.

تقع القواطع اليمنى أمام الفم. لديك 4 منهم في الفك العلوي و 4 في الفك السفلي.

القواطع على شكل براغيث صغيرة. لديهم حواف حادة تساعدك على تناول الطعام. عند غرق الأسنان في شيء مثل التفاح ، استخدم القواطع.

عادة ما تكون القواطع هي أول مجموعة من الأسنان تندلع وتظهر في عمر 6 أشهر تقريبا. تنمو مجموعة البالغين بين سن 6 و 8 سنوات.

ما هي الأنياب

4 أسنان لكلبك تجلس بجوار القواطع. لديك 2 الأنياب في الجزء العلوي من فمك و 2 في الجزء السفلي.

الأنياب لها سطح مدبب حاد لتمزيق الطعام.

تأتي الأنياب الأولى للطفل بين سن 16 و 20 شهرا. تنمو الأنياب العلوية أولا ، تليها الأنياب السفلية.

يظهر عدد أقل من الأنياب البالغة في الاتجاه المعاكس. أولا ، تتدفق الأنياب السفلية عبر اللثة في سن 9 ، ثم تأتي الأنياب العلوية في سن 11 أو 12.

ما هي الضواحك

8 ضباط يجلسون بجانب الأنياب. يوجد في الأعلى 4 ضواحك ، وفي الأسفل 4 ضواحك.

الضواحك أكبر من الأنياب والقواطع. لديهم سطح مستو مع طرف لسحق وطحن الطعام لتسهيل البلع.

يتم استبدال أضراس الأطفال بضواغط الكبار. تبدأ هذه الأسنان في الظهور فقط في سن 10 سنوات ، لذلك لا يعاني الرضع والأطفال الصغار من الضواحك.

ما هي الأضراس

الأضراس الـ 12 هي أكبر وأقوى أسنانك. لديك ستة في الأعلى وستة في الأسفل. يمكن تقسيم الأضراس الرئيسية 8 إلى أضراس لمدة 6 سنوات وأضراس لمدة 12 عاما ، بناء على المدة التي تنمو فيها بشكل طبيعي.

ستساعد مساحة كبيرة من الأضراس في طحن الطعام. عندما تأكل ، يدفع لسانك الطعام خلف فمك. ثم تقوم الأضراس بتقسيم الطعام إلى قطع صغيرة بما يكفي لابتلاعها.

تحتوي الأضراس على 4 أسنان حكمة ، وهي المجموعة الأخيرة من الأسنان التي تأتي. عادة ما يأتون في الفئة العمرية بين 17 و 25 سنة. وتسمى أسنان الحكمة أيضا الأضراس 3.

ليس كل شخص لديه مساحة كافية في الفم لهذه المجموعة الأخيرة من الأسنان. في بعض الأحيان يعني ذلك أن أسنان الحكمة تتأثر وتنسد تحت اللثة. هذا يعني أنه ليس لديهم مجال للنمو فيها. إذا لم يكن هناك مساحة لأسنان الحكمة ، فمن المحتمل إزالتها.

خلاصة القول

32. هناك حاجة إلى أسنانك لمضغ وطحن الطعام. تحتاج أيضا إلى أسنان لمساعدتك على التحدث بوضوح. يتم بناء أسنانك بقوة ، ولكن فقط إذا كنت تعتني بها ، فإنها سوف تستمر مدى الحياة.

للحفاظ على أسنانك في حالة جيدة ، استخدم الخيط وفرشها بانتظام ، تابع تنظيف الأسنان الاحترافي كل 6 أشهر.

Shopping Cart
error: